' أصحاب عقود ما قبل التشغيل يطالبون بتقاعد المتجاوزين 60 سنة

مواضيع مفضلة

أصحاب عقود ما قبل التشغيل يطالبون بتقاعد المتجاوزين 60 سنة

أصحاب عقود ما قبل التشغيل يطالبون بتقاعد المتجاوزين 60 سنة




طالبت المنظمة الوطنية لعمال عقود ما قبل التشغيل اعتمادها كشريك اجتماعي بجهازيها "لانام" و"لاداس" مع الوزارات المعنية لهذه الفئة وتفعيل التعليمة المتعلقة بإحالة كل من تجاوز 60 سنة على التقاعد، في وقت طالبت بتخصيص منحة لحاملي الشهادات خريجي المعاهد والجامعة والتكوين المهني.
وجددت المنظمة الوطنية لعقود ما قبل التشغيل، أمس، في بيان لها، المطالبة بتفعيل القانون الخاص بالتقاعد وإحالة كل من تجاوز 60 سنة لإعطاء فرصة للشباب للحصول على مناصب عمل دائمة وخاصة القطاع العمومي والاقتصادي، مع احتساب سنوات العمل في التقاعد.   
ودعت الرئيس إلى إصدار مرسوم رئاسي لحماية هذه الفئة بكل أصنافها وتوضيح حقوقها وواجباتها، خاصة ـ يضيف البيان ـ أن الشغل ملف أمني فلا يجب إعطاء فرصة للانتهازيين لاستغلاله لبعث الفتنة في الشارع. 
كما طالبت ذات المنظمة بإصدار تعليمة رسمية لتمديد عقود الإدماج الاجتماعي "لاداس" من طرف وزارة التضامن والأسرة لتفادي غضب هذه الفئة التابعة للوزارة المذكورة، نظرا لما يشهده الشارع من غليان، ولنضع حدا في استغلال لكل هذه الحالات من طرف الانتهازيين ولدينا معلومات أن شبابا كثيرين يريدون الخروج للشارع فيما يخص هذا المشكل، مشكل العقود.
المصدر

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف